القائمة الرئيسية

الصفحات

بيان رسمي من أندية دوري السوبر الأوروبي بعد انسحاب الأندية الإنجليزية



أصدرت رابطة أندية دوري السوبر الأوروبي في الساعات الأولي من صباح اليوم الأربعاء بياناً رسمياً، تعليقاً علي الأحداث الحالية بعد انسحاب نصف الفرق المشاركة.

وجاء بيان رابطة السوبر ليج كالآتي: "ان أندية دوري السوبر الأوروبي مقتنعين تماماً أن الوضع الحالي للكرة الأوروبية بحاجة إلي تغيير.

نحن نقدم مسابقة جديدة لأن النظام الحالي لا يعمل بشكل جيد، وهدفنا هو تطوير الرياضة وخلق مصادر قوية للهرم الكروي بأكمله وكذلك للتغلب علي الصعوبات المادية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا، بالإضافة إلي خلق حالة من التضامن مع كل أصحاب المصالح في كرة القدم.

ورغم إعلان الأندية الإنجليزية الرحيل عن البطولة بسبب الضغوط الملقاه عليهم، نحن علي اقتناع تام بأن هدف البطولة يتماشى مع القوانين الأوروبية كما يتضح اليوم من خلال قرار المحكمة لحماية دوري السوبر الأوروبي من إجراءات الطرف الثالث.

وبالنظر للظروف الحالية فنحن سنحاول إعادة تهيئة المشروع مع الأخذ في الاعتبار تقديم أفضل تجربة ممكنة للجماهير مع الحفاظ على مدفوعات التضامن لأصحاب المصالح."


وكانت فكرة دوري السوبر الأوروبي قد بدأت بوجود رابطة مكونة من 12 نادي وانسحب منهم 6 أندية إنجليزية وهم مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي وتوتنهام وآرسنالـ، وتشير التقارير الصحفية أن ناديي ميلان والإنتر في طريقهما للانسحاب.

وبعدها سوف يتبقي في البطولة كلاً من ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد ويوفنتوس فقط.