القائمة الرئيسية

الصفحات

تشيلسي يتوج بطلاً لدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه


تشيلسي يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه علي حساب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد فوز البلوز علي مانشستر سيتي بنتيجة 1-0، في مباراة نهائي دوري الأبطال التي لعبت مساء يوم السبت علي ملعب الدراجاو في البرتغال.

يذكر أن تشيلسي حقق لقب البطولة موسم 2011-2012، بعد تغلبه علي نظيره بايرن ميونخ بركلات الترجيح، بينما خسر تشيلسي اللقب في نهائي البطولة مرة واحدة كانت فى موسم 2007-2008، وذلك أمام مانشستر يونايتد بركلات الترجيح.

وسجل اللاعب كاي هافيرتز هدف الفوز لصالح تشيلسي بعد أن انفرد بالحارس إيديرسون حارس مرمي المان سيتي ليضع الكرة فى المرمي عند الدقيقة 42 من عمر المباراة.

ويعتبر كاي هافيرتز أول لاعب يسجل الهدف الأول له في دوري الأبطال خلال مباراة النهائي من البطولة، منذ أن سجل إلكاس جوندوجان هدفه الأول في دوري الأبطال في نهائي البطولة عام 2013 مع نادي بوروسيا دورتموند ضد نادي بايرن ميونيخ.

الجدير بالذكر أن تشيلسي تأهل لنهائي البطولة بعد أن فاز علي ريال مدريد الإسباني فى مجموع لقائي دور نصف النهائي من البطولة بنتيجة 3-1، فيما تأهل مانشستر سيتي للنهائي للمرة الأولي في تاريخه، بعد تخطيه عقبة باريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-1.