القائمة الرئيسية

الصفحات

تياجو سيلفا بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا مع تشيلسي: حققت الإنجاز الأكبر في مسيرتي


صرح لاعب تشيلسي تياجو سيلفا نجم دفاع السيليساو، عن السعادة الفائقة التي يشعر بها بعد تحقيق أول لقب له فى مسيرته ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه مع فريقه تشيلسي علي حساب مانشستر سيتي بلقب دوري أبطال أوروبا بنتيجة 1-0، في المباراة النهائية التي جمعت الفريقين علي ملعب الدراجاو في البرتغال.

وتحدث تياجو سيلفا عقب اللقاء قائلاً: "أكن الأحترام لكل الأندية التي لعبت لها، لكن ما حققته مع نادي تشيلسي الليلة هو الانجاز الأكبر خلال مسيرتي، تشيلسي حقق لي حلمي".

وأردف في حديثه: "كل مرة كان يتم فيها إقصاء باريس سان جيرمان الفرنسي من البطولة كنت أنا المسؤول عنها، إن ماحدث لي هناك عارا، لقد وقعت فى غرام تشيلسي".

ونجح نادي تشيلسي من تحقيق اللقلب الثاني في تاريخه بعد موسم 2013، ليتساوي بذلك مع أندية يوفنتوس الإيطالي الذي توج بلقب البطولة عامي 1985 و1996، ونادي نونتجهام فورست الإنجليزي الذي حقق لقب البطولة عامي 1979 و1980، ونادي بنفيكا البرتغالي في عامي 1961 و1962، وأخيراً نادي بوروتو البرتغالي في عامي 1987 و2004.

يذكر أن نادي تشيلسي تأهل للمباراة النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا بعد الفوز علي نادي ريال مدريد في مجموع لقائي الذهاب والإياب من دور النصف نهائي من البطولة بنتيجة 3-1، بينما تأهل نادي مانشستر سيتي للمباراة النهائية بالفوز علي باريس سان جيرمان بنتيجة 4-1 في مجموع لقائي الذهاب والإياب للدور نصف النهائي.