القائمة الرئيسية

الصفحات

كريستيانو رونالدو يقود البرتغال للفوز الأول في يورو 2020

قاد كريستيانو رونالدو المنتخب البرتغالي للفوز الأول على نظيره المنتخب المحري بنتيجة 3-0 بالجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو2020.

وشهدت المباراة أفضلية نسبية للمنتخب البرتغالي حيث شهد الشوط الأول الكثير من الفرص ولكن افتقد مهاجمي الفريق للمسة الأخيرة وسط ظهور باهت لقائد المنتخب كريستيانو رونالدو والذي أهدر أخطر فرص اللقاء في الدقيقة 40 بعد أن مرت الكرة من الجميع وسددها بشكل غريب خارج المرمى.

وفي الشوط الثاني استمر المنتخب البرتغالي في فرض سيطرته على المباراة ولكن حارس المجر استطاع التصدي للكثير من الكرات الخطيرة والتي كانت أهمها تسديدة برونو فيرنانديز والتي تصدى لها الحارس ببراعة.

واستطاع المنتخب المجري من مفاجأة دفاع البرتغال وسجل هدف مباغت ولكن تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 85 استطاع المنتخب البرتغالي تحقيق الهدف الأول عن طريق رافائيل جيريرو ثم في الدقيقة 86 احتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب البرتغالي سددها الكابتن كريستيانو رونالدو بنجاح ليسجل الهدف الثاني للفريق ثم أنهى رونالدو اللقاء بتسجيله لهدف ثالث بعد جملة رائعة بين لاعبي الفريق في الدقيقة 93 لينتهي اللقاء بفوز مهم للبرتغال في بداية مشواره للحفاظ على لقبه.

وبهذا الفوز يتصدر البرتغال المجموعة السادسة في انتظار مباراة القمة التي ستكون بين منتخبي فرنسا وألمانيا في نفس المجموعة.

ملخص وأهداف مباراة البرتغال والمجر كأس الأمم الأوروبية 2020.