القائمة الرئيسية

الصفحات

إيطاليا لنهائي اليورو 2020 بعد الفوز ضد إسبانيا في إنتظار الفائز من إنجلترا والدنمارك

إيطاليا لنهائي اليورو 2020 بعد الفوز ضد إسبانيا في إنتظار الفائز من إنجلترا والدنمارك



إيطاليا علي بعد خطوة واحدة من خطف لقب اليورو الثاني فى تاريخها

تأهل المنتخب الإيطالي لكرة القدم لنهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2021، وذلك بعد أن حقق الفوز علي نظيره المنتخب الإسباني بركلات الترجيح 3-2، في المباراة التي أقيمت علي ملعب ويمبلي لحساب نصف النهائي وانتهي الوقت الأصلي والأشواط الإضافية للمباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.


منتخب إيطاليا ينتظر الفائز من مباراة نصف النهائي الأخري بين منتخبي إنجلترا والدنمارك والتي من المقرر لها أن تقام اليوم الأربعاء علي ملعب ويمبلي أيضاً الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر، والعاشر بتوقيت السعودية.


تاريخ إيطاليا فى نهائي بطولة أمم أوروبا يورو

ويعتبر هذا النهائي الرابع فى تاريخ منتخب الأزوري حيث تأهل لنهائي اليورو في ثلاث مرات سابقة كانت فى أعوام 1968 و2000 و2012 وتوج المنتخب الإيطالي باللقب الوحيد في تاريخة في النهائي الأول له فى بطولة أمم أوروبا يورو 1968.


المنتخب الإيطالي خسر نهائي اليورو 2000 ضد منتخب فرنسا بهدفين لهدف، بينما خسر نهائي 2012 أمام منتخب إسبانيا بنتيجة 4-0، ويعتبر الفوز في مباراة اليوم بمثابة الثأر من الإسبان بعد الهزيمة المزلة حينها.


مباراة إيطاليا وإسبانيا فى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا يورو 2020

دخلت إيطاليا المباراة بتشكيلة مكونة من دوناروما في حراسة مرمي الأزوري وإيمرسون وكيلليني وبونوتشي ولورينزو في الدفاع، بينما جاء فيراتي وجورجينهو وباريلا في الوسط وفي الهجوم إنسيني وتشيرو إيموبيلي وكييزا.


بينما دخلت إسبانيا بتشكيلة مكونة من أوناي سيمون في حراسة المرمي وألبا ولابورتي وإريك غارسيا وأزبيليكويتا في الدفاع، بينما في خط الوسط فجاء كلاً من بيدري وبوسكيتس وكوكي، وفي الهجوم تواجد توريس وأولمو وأويارزابال.


مجريات و نتيجة مباراة إيطاليا وإسبانيا فى نصف نهائي يورو 2020

ومرت مجريات الشوط الأول للمباراة بين إيطاليا وإسباني دون تسجيل أي أهداف 0-0، وفي الشوط الثاني أفتتح اللاعب فيديريكو كييزا اهداف المباراة معلناً عن تقدم منتخب إيطاليا في الدقيقة 60، بينما أدرك اللاعب ألفارو موراتا هدف التعادل لصالح الماتادور الإسباني عند الدقيقة 80، لينتهي الوقت الأصلي من المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي 1-1.

ولجأ المنتخبان لأشواط إضافية لحسم المتأهل لنهائي اليورو، وانتهت أيضاً بنفس النتيجة ليتم الاحتكام لركلات الحظ الترجيحية بين الطليان والإسبان، لتنهتي المباراة بفوز إيطاليا بنتيجة 4-2 ضد إسبانيا، ويتأهل منتخب إيطاليا لمواجهة الفائز من إنجلترا والدنمارك فى نهائي اليورو 2021.